وبما أنه جاءت سيرة الممثلين والفن والتمثيل فاسمع ما يلي
يقول عمرو خالد
مين أول واحد عمل فنان تشكيلي؟؟
النبي رسم لوحة تشكيلية وموجودة في صحيح البخاري
بس محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
معذرة درجة حرارتي ارتفعت
لا أستطيع أن أكمل كتابة ما ينطقه
إليكم الرابط
http://way2gana.org/3bdo/fnan.wmvثم إليكم الرد
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :"
خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطاً فقال : هذا سبيل الله ثم خط خطوطاً عن شماله وعن يمينه ثم خط خطوطاً صغيرة عن شمال هذا الخط وعن يمينه ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هذا سبيلي أشار إلى الخط الطويل وقال : هذا سبيلي وهذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعوا إليه ثم تلا: "وَأَنّ هَـَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتّبِعُوهُ وَلاَ تَتّبِعُوا السّبُلَ فَتَفَرّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصّاكُمْ بِهِ لَعَلّكُمْ تَتّقُونَ" الأنعام : 153
هل النبي فنان تشكيلي
هل هذه لوحة تشكيلية؟؟
الأستاذ عمرو يقول
محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
أخي المنصف قل لطفل النبي كان فناناً تشكيليا؟؟؟
إن بصق في وجهك فاحمد الله أن الأمر اقتصر على ذلك.
حسبنا الله ونعم الوكيل
هل هكذا تمهد لتحليل الفن؟؟؟
سنعرف مع المقاطع القادمة
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
*******
ننتقل إلى كلام عمرو خالد عن الختان
يقول
في ظلم تاني واقع على المرأة في العالم الإسلامي
الختان
الختان واللي بتتعرض ليه المرأة وخصوصا إن ده بيتم كتير تحت الإسلام ومفيش أدلة حقيقية قوية تؤيد هذا الكلام....
http://way2gana.org/3bdo/khetanzolm.wmvوالرد
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم
- الفطرة خمس ، أو خمس من الفطرة : الختان ، والاستحداد ، ونتف الإبط ، وتقليم الأظفار ، وقص الشارب
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5889
الحديث صحيح
هل نصدق الرسول صلى الله عليه وسلم أم نصدق عمرو خالد؟؟
هل لا يقصد؟؟
ولمصلحة من يحارب الختان وجلنا إن لم يكن كلنا يعرف فائدة الختان
إيطاليا تدفع 13 مليون لمحاربة الختان في مصر انظر لهذا الرابط
http://way2gana.net/sup/video/neqab_reply.wmvهل عندما شرع عمرو خالد في الحديث عن الختان لم يعلم أن هناك أحاديث صحيحة للنبي صلي الله عليه وسلم يتحدث فيها عن الختان
هل لم يسال عن ذلك هل بعد إذاعة الحلقة واعتراض الكثيرين علي هذا راجع خطأه وبينه للناس
ما الختان وما فائدته ومن يحاربونه ولماذا يحاربونه هنا في هذا الرابط
http://way2gana.org/3bdo/khetan_reply.wmvتذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
***********
انظر لكلامه عن الحجاب
http://way2gana.org/3bdo/hegab.wmvيقول مجيبا على سؤالا من احدى الأخوات
يقول النبي صلى الله عليه وسلم صنفان من أمتي لا يدخلون الجنة ولا يشمون رائحتها وإن رائحة وإن رائحة الجنة لتشم من مسيرة 500 عام
في صنفين هيدخلوا متأخر قوي مش معناها مش داخلين هيدخلوا متأخر قوي
من هم الصنفين دول الصنف الأول ملكوش دعوة بيه الصنف التاني
ونساء كاسيات عاريات دول مش بنتكلم على اللي مش محجبات في مش محجبة بس محافظة على لبسها أرجوكي خليكي منها
لأن النوع التاني هوه ده المقصود مش هتتأخر قوي ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات عمالة توقع شباب ورؤوسهن كأسنمة البخت المائلة زي سنام الجمل
أنا مش عايزك تتحجبي بس أرجوكي البسي كويس
معذرة لم أستطع أن أكمل كتابة ما يقول
والرد
لن نعلق على الحديث الذي ذكره الأستاذ عمرو لأن به الكثير والكثير من الأخطاء وقارنها بنص الحديث الحقيقي هنا ولكن سنعلق على مضمون كلامه
إليكم حديث النبي صلى الله عليه وسلم
روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ، ليوجد من مسيرة كذا وكذا"(
من فسرها لك يا استاذ عمرو أن الغير محجبة ليست المقصودة بهذا الحديث
من من أهل العلم قال بما تقول
يقول للفتاة أرجوكي خليكي منها يقصد أن تظل من غير المحجبات ولكن لبسها ليس بضيق أو غير ذلك
فإنا لله وإنا إليه راجعون
هل يصح أن تقول لفتاة ناصحا إياها متتحجبيش بس متلبيسيش لبس مش كويس؟؟؟
لا تتعجب فما سبق ذكره من عمرو خالد تجاه المرأة من مقاطع وما سيأتي ذكره يجعلك لا تعجب من تفسيره هذا
فحسبنا الله ونعم الوكيل.
*********
يقول عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل ودين إمتى النبي قال الحديث دة؟! يوم العيد الصبح وهو خارج من صلاة العيد أول ما قابل الستات اللي طالعين من صلاة العيد...بالله عليكم! يوم العيد الصبح! والستات حضروا صلاة العيد مش ماحضروش! حضروا صلاة العيد!! النبي الحكيم الرحيم أول ما يقابل الستات أول ما يقابل الستات يقول لهم أنتم ناقصات عقل ودين؟! يوم العيد اللى هو يوم الفرحة! أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!.. يوم العيد اللي هو يوم الفرحة يوم العيد اللي النبي صلى الله عليه وسلم الستات طلعوا جزاهم الله خيرا حضروا صلاة العيد...والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟! مش ممكن يكون المفهوم دة!!! مش يمكن كان بيهزر معاهم؟!؟!؟!
على فكرة أحد العلماء أو كتير من العلماء قالوا كدة: لعله كان يداعب النساء!! واتاخدت واتلوت!! وبقى كل واحد عايز يشتم واحدة ست يقول لها إنت ناقصة عقل ودين...والمعنى ما كانش كدة!!" انتهى الكذب والزور...
وهذا هو الرابط الذي به كلامه
http://way2gana.org/3bdo/naksat.wmvوالرد
الأستاذ عمرو بداية يتهم النبي وهو يدري أو لا يدري يتهمه بالكذب في المزاح
أيضا قوله "والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟!" يدل على أن هذا الحكم يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم.
بمعنى آخر أن هذا الحكم يعني ناقصات عقل ودين يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم
بمعنى ثالث
لو أن النبي يعني ذلك فعلا ناقصات عقل ودين فهو إذاً يتنافى مع حكمته ورحمته صلى الله عليه وسلم
سواء يدري عمرو خالد بهذا أو لا يدري
أيضا كذبه على النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لم يرد بهذا الحديث حكما شرعيا
أيضا يفتري على أهل العلم بأن منهم من قال أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد المزاح وهذا كذب بين
من من أهل العلم قال بذلك؟
والجالسون لا حول لهم ولا قوة يستمعون ويطبقون
إنا لله وإنا إليه راجعون
أيضاً قياسه النصوص بعقله, بل ورفضه لها فيقول: " أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!"
عقل الأستاذ لا يستوعب الموضوع
الموضوع مش ماشي يا جماعة
أقول بعد ما قاله عمرو خالد عن أن النبي كان يمزح...أقول أي حكم شرعي لا يعجبنا نقول النبي كان يمزح
وهكذا سيصير الإسلام دين المزاح والتهريج واللعب.
حسبنا الله ونعم الوكيل
إن النبي صلى الله عليه وسلم ما مزح كاذبا قط وكان يمزح صدقا كما ورد عنه أمرا وفعلا في السنة الصحيحة كحديث "أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا, وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا, وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه" (السلسلة الصحيحة, 273) فهل النبي صلى الله عليه وسلم يمزح كاذبا - حاشاه - أم أن في سنته تناقض؟
قال تعالى
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى ﴿3﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
*********
ثم شاهد هذا المقطع لعمرو خالد يتحدث فيه عن حقوق المرأة السياسية
http://way2gana.org/3bdo/7qoq.WMVيقول أشهد يا رسول الله ما خرجت لمعركة إلا ومعك ستات
عمر ما النبي حط خطة معركة إلا وحط فيها دور الستات في المعركة....
وقد بان غضب عمرو خالد من قلة النساء الوزيرات في الدولة
وكل ما ذكره عمرو خالد عن مشاركة المرأة في الجهاد سماه حقوق سياسية للمرأة أو مشاركة سياسية
وهذا رابط آخر يتحدث فيه عن البطالة وعمل المرأة
http://way2gana.org/3bdo/3amalalmar2a.WMVوهذا رابط آخر يتحدث فيه عن ولاية المرأة
http://way2gana.org/3bdo/belqes.wmvوالرد
قبل أن نرد أليست هذه نفس دعاوي أمريكا والغرب لحرية المرأة والمشاركة السياسية وما إلى هذا الهراء؟؟
نسألك سؤالا واحدا هل هذه تسمى مشاركة سياسية
إن ما قلته كان في وقت الحرب
ووقت الحرب أجمع عليه العلماء أن وقت الحرب تخرج المرأة حتى بدون إذن زوجها ويخرج العبد دون إذن سيده
إن ما استدللت عليه كان في وقت الحرب ولم يكن في الأيام العادية
وإلا فهل خرجت المرأة لتعمل أيام رسول الله
هل شاركت الرجال في الأعمال
هل شاركت الرجال في المواصلات
هل شاركت الرجال في الكليات
هل شاركتهم في المصالح الحكومية
هل زاحمتهم على المكاتب
هل وهل وهل
لقد أصبح النساء يعملن والرجال لا عمل لهم
ألا يكفيك البطالة التي نعانيها
الرجال لا يجدون عملا
هل خرجت النساء أيام رسول الله لعمل
هل شاركن رسول الله في الحياة السياسية
هل وجدت امرة تجلس مع الرسول والصحابة في البرلمان
من أين تأتي بهذا الكلام والتأويل
دعوى باطلة
ألم تقرأ قوله تعالى
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة ...
الأصل في المرأة أن تجلس في بيتها لا لتخرج للعمل
وهذه الآية ليست خاصة بنساء النبي فقط بل هي لكل نساء المسلمين
وبخصوص قلة الوزيرات وغضب الأستاذ عمرومن ذلك
لماذا جعل الله تعالى النبوة في الرجال ولم يجعلها في النساء
لماذا كل الأنبياء رجال
وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم...
لماذا لم يجعل الله من الأنبياء امرأة واحدة
لأن طبيعة العمل تتطلب الرجال ولا تتطلب النساء
لو كان هناك امرأة نبية وجاءها الحيض أو النفاس
هل سينزل عليها جبريل
لو أن المرأة أصبحت وزيرة وأصبحت حاكما على البلاد وعندما أرادت النزول إلى عملها في الحكم أو الوزارة وقال لها زوجها لو خرجتي فأنتي طالق
فما الحكم فيها يا أستاذ عمرو
ما الحكم في هذا اليمين
أتنزل إلى الحكم وإلى الوزارة ولا تعبأ بطلاق زوجها
أم تجلس مع زوجها وتطيعه وتترك الوزارة تحترق
قل لنا ما حكم الإسلام في هذا
من هي سيدة نساء أهل الجنة؟؟
إنها فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم
أخذت أعلى مركز وأعلى درجة وأعلى مكانة لا نقول في برلمان
لا
بل في الجنة
هل كانت تعمل سكرتيرة
هل كانت رئيسة قسم
هل كانت وزيرة
هل كانت رئيسة
لا والله
يا أستاذ عمرو
أحل الإسلام للمرأة العمل في حالتين اثنتين
الأولى إذا احتاج إليها العمل والثانية إذا احتاجت هي للعمل
الأولى كأن تعمل مدرسة للبنات وكأن تعمل طبيبة للنساء وكأن تعمل ممرضة للنساء وكأن تعمل خياطة للنساء هنا العمل في حاجة إليها
والثانية إذا مات من ينفق عليها ولم تجد لها عائلا لا يصرف عليها لا زوج ينفق عليها ولا أخ ولا عم ولا خال ينفق عليها
فإذا لم تجد من ينفق عليها قال لها الشرع اخرجي واعملي
ولكن إذا خرجتي فعليكي الالتزام بشرطين
الشرط الأول أن تخرجي محجبة ولا تخرجي متبرجة
الشرط الثاني ألا يكون في عملك اختلاط بالرجال
إذا توفرا هذين الشرطين جاذ للمرأة أن تعمل
تذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم تعرف منهم فتنكر...أيها المنصف هل تنكر ما قاله هذا أم تقبله؟
*****
يتبع